اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

اعتراضاً على قرارات 'الاقتصاد ' اقفال سوق صيدا للخضار والفاكهة لساعات.. هادي القواس: لن نقبل بسوق سوداء لها !

صيدا اون لاين
في تطور لافت اقفل اليوم الثلاثاء سوق صيدا للخضار والفاكهة في محلة سهل الصباغ ابوابه لساعات عدة من النهار في اجراء اعتراضي من قبل المشرف على السوق السيد هادي قواس على فرض مفتشي وزارة الاقتصاد تسعيرة وزارة الزراعة المخالفة لتسعيرة تجار الجملة الذين يشتري منهم البضائع، وتزامناً أيضا اقفل القواس محلي السوبرماركت العائدين اليه في الشرحبيل ومجدليون .

ولدى استيضاحنا منه حول ما جرى قال القواس: "ان قرار الاقفال جاء كردة فعل على ما قام به مفتشو وزارة الاقتصاد اليوم في سوق صيدا للخضار والفاكهة حيث طلب منا الالتزام بتسعيرة وزارة الزراعة علماً أنها اقل بكثير من تسعيرة الجملة في الحسبة"..

واكد القواس انه زود مفتشي وزارة الاقتصاد بالفواتير التي تم شراء البضاعة على اساسها من حسبة صيدا ليتبين ان سعر وزارة الزراعة اقل من سعر سوق الجملة!!!

وتابع القواس: " كيف لنا ان نبيع الخضار بأقل من سعر التكلفة مع العلم ان سعر المبيع هو ضمن الهامش الطبيعي للربح الذي لا يتخطى 20 بالمئة.. واذا ارادوا ضبط الاسعار فيجب ان يكون من المصدر الاساسي".

وحذر القواس ان القرارات التي يتم إتخاذها بهذا الخصوص ستنتج سوق سوداء للخضار والفاكهة مثل سوق الدولار السوداء حيث سيكون سعر رسمي آخر حقيقي في السوق بسبب سياسات الدولة الفاشلة في ضبط الأسعار التي يدفع ثمنها المواطن واصحاب السوبرماركت على حد سواء حيث يعيشون تحت رحمة التجار الكبار.

واشار القواس الى انه تواصل مع فعاليات مدينة صيدا الذين اكدوا له انهم سيتابعون الموضوع ، وبناء عليه تم اتخاذ القرار باعادة فتح ابواب السوق والسوبرماركت في كل من الشرحبيل ومجدليون مجددا بعدما وصلت الصرخة للمعنيين، مؤكدا انها صرخة محقة وان ما يحصل هو ظلم بحق المؤسسات التي تراعي هامش الربح المقبول ولا تسعى لاستغلال الناس.

وختم القواس ان مؤسساته تلتزم كل القوانين لاسيما المتعلقة بقرارات التعبئة العامة لمكافحة فيروس كورونا، حيث يتم الالتزام بأوقات الفتح والاغلاق وكل ما يلزم من تعقيم البضائع والتأكد من عدم الاكتظاظ اثناء التبضع.
تم نسخ الرابط