إختر من الأقسام
آخر الأخبار
ميقاتي على تفاؤله ومستشار عون يهدد 'اذا بيضل ع شروطو بيطير متل ما طار الحريري'
ميقاتي على تفاؤله ومستشار عون يهدد 'اذا بيضل ع شروطو بيطير متل ما طار الحريري'
المصدر : لبنان 24
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢١ آب ٢٠٢١

يصر الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي على تفاؤله بامكان التوافق على تشكيل حكومة جديدة مستندا الى ثلاث جلسات عقدها مع رئيس الجمهورية ميشال عون اتسمت بالايجابية والصراحة.

ويعتبر الرئيس المكلف " انه لمس رغبة لدى رئيس الجمهورية بالتوصل الى حل، لكن العبرة تبقى في ما يستجد لاحقا خصوصا عند الوصول الى النقاط التي يمكن ان تتباعد الاراء بشأنها".

وفي رأي الرئيس المكلّف" ان من ابرز مهام الحكومة الجديدة اجراء الانتخابات النيابية في العام المقبل، وهي الاستحقاق الابرز الذي يشكل المحطة الابرز في اعادة تكوين السلطة السياسية، بما يتوافق مع المستجدات التي حصلت منذ ثورة 17 تشرين الاول2019 . ومن هذا المنطلق يعتبر الرئيس ميقاتي ان من سيتولى الحقيبتان الاساسيتان المعنيتان بهذا الاستحقاق يجب ان يكون محايدا ،من دون ان يعني ذلك عدم التفاهم مع رئيس الجمهورية على الموضوع".

في مقابل هذه الايجابية، تزداد المؤشرات السلبية من الجو المحيط برئيس الجمهورية، كان اكثرها وضوحا ما قاله مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق بيار رفول ليل امس في حديث مسائي مطول الى محطة الOTV مع الزميل جاد ابو جودة.

رفول، وخلال مناقشة ما هو مقترح حكوميا ، وصل الى حد تهديد الرئيس المكلف قائلا" اذا بدو يضل ع شروطو بيطير متل ما طار الحريري".

مصدر مراقب عقّب على تهديد رفول بجملة توجهت بها قرنفل ( فيروز) لشاكر الكندرجي ( ايلي شويري) في مسرحية "صح النوم": روح روح يا بلا مربا.


عودة الى الصفحة الرئيسية