إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أمطارٌ غزيرة وثلوج... إليكُم طَقس الأيام المُقبلة
أمطارٌ غزيرة وثلوج... إليكُم طَقس الأيام المُقبلة
المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : الإثنين ٢٤ كانون أول ٢٠٢٢

توّقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا مع إنخفاض ملموس في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها السنوية، وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات, وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارًا من بعد الظهر تكون مترافقة بعواصف رعدية, ورياح شديدة تقارب الـ80 كم/س يرتفع معها موج البحر الى 3 أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2200 متر وتلامس الـ 1700 متر فجر الخميس.

كما يُحذَّر من تطاير لوحات الإعلانات ومن تَشكل السيول على الطرق بخاصة في المناطق الجنوبية.

وجاء في النشرة:

الحال العامة: طقس خريفي مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الثلاثاء، حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان مصحوب بكتل هوائية باردة، رياح قوية وأمطار غزيرة والذي يقترب تدريجيا نحو الشرق.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيًا الى غائم أحيانًا بسحب مرتفعة مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها السنوية، كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح اعتبارًا من بعد الظهر لتقارب ال 65 كم/س وتكون محملة بطبقات من الغبار بخاصة جنوب البلاد.

الأربعاء: غائم مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها السنوية، وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارًا من بعد الظهر تكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ال80 كم/س, يرتفع معها موج البحر الى 3 أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2200 متر وتلامس الـ 1700 متر فجر الخميس، كما يحذر من تطاير لوحات الاعلانات ومن تشكل السيول على الطرق بخاصة في المناطق الجنوبية.

الخميس: غائم جزئيًا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية خصوصًا في المناطق الجنوبية والداخلية، على أن يتحسن الطقس تدريجيًا خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم اعتبارًا من بعد الظهر.

الجمعة: قليل الغيوم إجمالًا مع إرتفاع بسيط في درجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات.


عودة الى الصفحة الرئيسية