اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: محافظ الجنوب قرر إخلاء المبنى رقم 1236 في حارة صيدا

صيدا اون لاين
قرّر محافظ الجنوب ​منصور ضو​ إخلاء المبنى رقم 1236 من منطقة ​حارة صيدا​ مؤقتاً وبشكل سريع حفاظاً على سلامة الساكنين و​السلامة العامة​.

وكان موقع صيدا اون لاين قد نشر تقرير حول الموضوع جاء فيه:

يعيش قاطنو بناية واكيم ورزق في حارة صيدا من جهة منطقة الفوار ، هاجس خطر حقيقي من انهياره يتهدد حياتهم بعد ظهور تصدعات وتشققات كبيرة في المبنى وسماع السكان منذ أيام لأصوات تصدر من اعمدته وجدرانه تزداد يوما بعد يوم ما دفعهم لأن يمضوا ليلتهم خارجا ولرفع الصوت الى المعنيين لإنقاذ حياة عشرين عائلة تقطن المبنى وجنى عمرهم ممثلاً بعشرين شقة موزعة على خمس طبقات لا يزال بعضهم بدفع اقساطها الى اليوم .

وفور ابلاغ الجهات المختصة حضرت الى المكان القوى الأمنية وممثلون عن بلدية حارة صيدا وخبير هندسي قام بكشف اولي على المبنى فيما تجمع سكان المبنى خارجه بانتظار تحديد مصيره .

سكان المبنى ناشدوا رئيس الجمهورية وجميع المسؤولين وضع حد لمعاناتهم.

نائب رئيس بلدية حارة صيدا الحاج احمد الجبيلي قال لموقع صيدا اون لاين ان وضع المبنى مأساوي وان البلدية تحركت منذ اللحظة الأولى وأتت بالخبير الذي سبق وكشف على المبنى عام 2013 واشرف على تدعيمه حينها من اجل فحص الدعائم التي تم انشاؤها سابقا ، ووضع تقرير بحالة المبنى لرفعه الى محافظ الجنوب لتحديد مصيره وحفاظا على سلامة السكان .

إشارة الى ان مبنى ثاني مجاور لهذا المبنى مهدد بالمشكلة نفسها بسبب انزلاق التربة وتأثير هذا المبنى عليه في حال انهار.
تم نسخ الرابط