اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

أسامة سعد: غالبية من استشرتهم بشان الاستقاله من المجلس النيابي اشاروا بعدم الاستقالة

صيدا اون لاين
كشف الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد "أن غالبية من استشارهم بشان استقالته من المجلس النيابي اشاروا إليه بعدم الاستقالة، بل العمل على الاستفادة، بالقدر المتاح، من عضوية المجلس من أجل خدمة قضايا الناس وتعزيز معركة التغيير"... مؤكدا في الوقت عينه "أن المجلس النيابي ليس سوى ساحة نضال إضافية، وأن النضال مع الناس المنتفضين في الشوارع والساحات يبقى هو الأساس كما كان قبل النيابة، واستمر خلالها".

كلام النائب سعد جاء خلال اللقاء الموسع الذي عقده في مكتبه في صيدا مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية التطوعية التي تشارك في أعمال الإغاثة وإزالة الركام والترميم في أحياء بيروت التي لحقت بها أضرار كبيرة بسبب الانفجار الجريمة في المرفأ بحضور أمين سر تجمع المؤسسات الأهلية ماجد حمتو وأعضاء أمانة السر.

في مستهل اللقاء جرى حوار حول أبرز المستجدات السياسية حيث اشار سعد إلى مسؤولية المنظومة السياسية والمالية الحاكمة عن جريمة المرفأ نظراً لتغطيتها لكل أشكال الفساد والإهمال التي تمارسها الإدارة والأجهزة المعنية بأمن المرفأ، والتي تهيمن عليها الزبائنية والمحسوبيات. مضيفا : ان هذه المسؤولية تضاف إلى مسؤوليتها عن الانهيارات الكبرى السياسية والمالية والاقتصادية والاجتماعية التي تسببت بها هذه المنظومة.

واعتبر سعد أن سير التحقيق لا يوحي بإمكانية الوصول إلى كشف الحقيقة وتحقيق العدالة لكونه يتجاهل أن المسؤولية تبدا من الوزراء المعنيين ورؤساء الأجهزة، ولا تقتصر على بعض الموظفين.

وأدان سعد استمرار مراهنة الحكام على الخارج، بينما كان من المطلوب منهم الالتفات إلى الشعب في الداخل، والتجاوب مع مطالبه وطروحاته. كما أدان انفلات كل أنواع التدخلات الخارجية من كل حدب وصوب بموافقة السلطة التي تتغنى كذباً بالسيادة الوطنية.

ثم جرى التطرق إلى استقالة عدد من النواب، فشدد معظم الحاضرين على أهمية بقاء النائب سعد في المجلس من أجل رفع صوت الناس والمطالبة بحقوقهم.

بعد ذلك عرض المجتمعون على سعد البرنامج الذي يُعمل على تنفيذه من قبل المؤسسات الأهلية والجمعيات على صعيد أعمال الاغاثة والترميم والمساعدة في الاطار الصحي، إضافة إلى إنشاء مركز للجمعيات والمؤسسات في متوسطة الشهيد معروف سعد في صيدا بهدف تجميع التبرعات العينية، ومركز آخر في منطقة الكرنتينا في بيروت كقاعدة لانطلاق فرق المتطوعين نحو ورش العمل في الأحياء المتضررة.

من جهته اشاد سعد بالعمل التطوعي المتفاني للجمعيات ومناضلي الانتفاضة الذين يقدمون أعمالاً كبيرة الأهمية في ظل غياب مؤسسات الدولة المعنية.
تم نسخ الرابط