اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

أسامة سعد يبحث مع رئيس بلدية صيدا ومع وفد من صيادي الأسماك في الأوضاع الصحية والمعيشية في ظل تدابير التعبئة العامة

صيدا اون لاين
في إطار متابعته لتداعيات وباء كورونا، سواء على الصعيد الصحي أم على الصعيد الاجتماعي والمعيشي، استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، كما استقبل وفدا من صيادي الأسماك في صيدا.

وقد جرى التداول في اللقاء بين سعد والسعودي في نشاطات الوقاية الصحية من الوباء، ولا سيما حملات التوعية والتعقيم التي يشارك فيها المتطوعون الشباب والجمعيات الصحية والأهلية.

وجرى التأكيد على التسريع في تجهيز القسم المخصص للمصابين بقيروس كورونا في مستشفى صيدا الحكومي، وقسم الفحص المخبري للكشف عن الفيروس.

كما تم تناول الأوضاع الاجتماعية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها غالبية الناس في ظل تدابير التعبئة العامة، وجرى التأكيد على أهمية الحملة المشتركة بين البلدية والمؤسسات الأهلية لتوزيع قسائم المواد الغذائية على العائلات المتضررة في صيدا والجوار، ومن دون أي تمييز طائفي أو مناطقي أو على أساس الجنسية، كما جرى التأكيد على ضرورة استكمال الحملة في وقت قريب، فضلاً عن السعي إلى تفعيل العمل في دعم الأسر وتطويره.

أما في اللقاء مع وفد صيادي الأسماك فقد تم تناول خطة تنظيم بيع السمك البلدي في صيدا، بما يراعي إجراءات الوقاية الصحية من جهة أولى، كما يراعي حماية مصدر رزق الصيادين والباعة من جهة ثانية.
تم نسخ الرابط