إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
بهاء الحريري: أقلقهم وعي الثوّار وإعلانهم رفض السّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد والتّهريب.. وندعو اللبنانيين الى التحلي بالوعي والمسؤولية والوقوف خلف الجيش
بهاء الحريري: أقلقهم وعي الثوّار وإعلانهم رفض السّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد والتّهريب.. وندعو اللبنانيين الى التحلي بالوعي والمسؤولية والوقوف خلف الجيش
المصدر : LBCI
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٤ حزيران ٢٠٢٠

دعا بهاء الدين الحريري جميع اللبنانيين الى التحلي بالوعي والمسؤولية والوقوف خلف الجيش اللبناني، الذي هو الضامن الوحيد للسلم الأهلي في لبنان ومنعاً للإنجرار وراء أبواق الفتنة المتفلتة.

وقال في بيان:

"بعد عودة شابات و شباب لبنان إلى ساحات الثّورة في إطار نضالهم الى التخلص من الطبقة السياسية الفاسدة التي أنهكت اللبنانيّين وأوصلت البلاد الى الإنهيار.

قد أقلقهم الوعي الّذي تمتّع به الثوّار من حيث إعلانهم الصريح والرافض للسّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد و التّهريب.

حيث تبيّن جليّاً امام جميع الثوّار والرأي العام سعي الغرف السوداء التّابعة للمنظومة لبث الأخبار والإشاعات عن تحرّك ٦ حزيران والهادفة لبث الخوف والتَّفرقة بين صفوف الثوّار بهدف ثنيِهم عن النّزول إلى ساحة الشّهداء و التشديد على مَطلَب "حصر السلاح بيد الشرعيّة".

فعندما هالتهم مشاهد الثوّار و تحدّيهم لكل المكائد، عمدوا إلى اللجوء إلى لعبتهم المعهودة بالرّكون إلى بث الفتنة المذهبيّة بهدف شد العصب و إرباك الثوّار في مشهدٍ مقيتٍ تجاوز فيه الغوغائيّون كل المواثيق و المقدّسات لدى مكوّنٍ أساس في لبنان بهدف استفزاز شريحة كبيرة من اللبنانيّين وجرّهم إلى مُربّع الفوضى الّذي يخدم مشاريعهم الإقليميّة.

لذلك ندعو جميع اللبنانيين الى التحلي بالوعي و المسؤولية والوقوف خلف الجيش اللبناني، الذي هو الضامن الوحيد للسلم الأهلي في لبنان و منعاً للإنجرار وراء أبواق الفتنة المتفلتة".