اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

«حديقة صيدون المائية» اليوم برعاية قائد الجيش

صيدا اون لاين
تكاد صيدا تكون المدينة اللبنانية الوحيدة التي تتميز بشاطئين متقابلين واحد رملي على واجهتها البحرية والثاني صخري مقابل له وهو جزيرة صيدا أو الزيرة الواقعة في عرض البحر على بعد بضع مئات من الأمتار من الأول.

هذا فوق الماء. أما تحته فعالم آخر.. ما تبقى من آثار وأعمدة صيدون التاريخية الغارقة في البحر تنضم إليها اليوم حديقة تحمل اسمها «حديقة صيدون المائية»، أساسها عتاد حربي قديم قدمته قيادة الجيش هبة لبلدية صيدا ودعماً لمشروع تقوم به جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا ونقابة الغواصين المحترفين. وقوام هذه الحديقة ست دبابات وأربع ناقلات جند قديمة العهد وبدأت تستقطب محبي وهواة الغطس من مختلف المناطق وتُساهم في تجدد الحياة البحرية بكل تنوعها فتشكل جاذباً للأسماك لوضع بيوضها وبيئة مناسبة لنمو وتكاثر الشعب المرجانية.

بين شاطئ وجزيرة وحديقة مائية.. باتت المدينة تستقطب حركة سياحية ناشطة بحراً، بين سباحة وغوص وأنشطة ورياضات مائية منوعة. صيدا وبحرها سيكونان مساء اليوم الثلاثاء، على موعد مع افتتاح رسمي لـ«حديقة صيدون المائية» في احتفال يُقام برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون في قلعة صيدا البحرية.

بهية الحريري

وعشية هذا الحدث استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من جمعية اصدقاء زيرة وشاطئ صيدا ضم طارق أبو زينب وربيع العوجي ومصطفى حبلي ونسرين غزاوي ومحمد البابا وابراهيم الحريري، وجه إليها الدعوة للمشاركة في حفل افتتاح الحديقة. واطلعت الحريري خلال اللقاء من الوفد على برنامج الحفل وما سيسبقه ويرافقه من أنشطة بحرية. وشكر الوفد الحريري على دعمها الدائم لمشاريع وأنشطة الجمعية على صعيد تفعيل الزيرة ومرافقها وجهودها من أجل إنجاح إرساء الحديقة المائية بعد متابعتها لهذا المشروع خطوة بخطوة.

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض ما قامت به الجمعية من مشاريع وأنشطة منذ بدء الموسم الصيفي هذا العام سواء ما يتعلق بإنشاء الحديقة المائية أو باستكمال جهوزية الزيرة ومحيطها لاستقبال الرواد وللأنشطة البحرية المنوعة.

الحريري نوهت بنشاط جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا وما تسجله عاماً بعد عام وتحت إشراف البلدية من إنجازات على صعيد الاهتمام بهذا المرفق السياحي المرتبط بذاكرة وتراث المدينة والذي يؤكد دوره حاضراً في تنشيط الحركة السياحية فيها وتنظيم الأنشطة والرياضات والألعاب المائية التي تشهدها الزيرة ومحيطها، مثنية بشكل خاص على إنجاز الحديقة المائية بالتعاون مع نقابة الغواصين المحترفين، معتبرة أنها تُساهم في تجدد الحياة البحرية وتُشكل عامل جذب سياحياً إضافياً للمدينة وبحرها وبخاصة بالنسبة لهواة ومحترفي الغوص. وحيّت في هذا الإطار قيادة الجيش اللبناني، مثمنة مبادرتها القيّمة تجاه المدينة بتقديم الآليات العسكرية التي شكلت النواة الأساسية لهذه الحديقة.

السنيورة

واستقبل الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه في الهلالية - صيدا وفد الجمعية الذي سلمه دعوة للمشاركة في حفل افتتاح حديقة صيدون المائية الذي سيُقام برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون مساء اليوم في قلعة صيدا البحرية. وشكر الوفد الرئيس السنيورة على رعايته ودعمه للجمعية منذ تأسيسها ومواكبته الدائمة لمشاريعها.

وأثنى السنيورة على الجهود المُبذولة من قبل جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا وبالتعاون مع بلدية المدينة من أجل تفعيل هذا المعلم السياحي التراثي الحيوي للمدينة ليكون واحداً من نقاط الجذب الأساسية للمدينة. ونوه بخطوة إنشاء الحديقة المائية وبمساهمة قيادة الجيش فيها من خلال هبة الآليات العسكرية التي قدمتها لتكون نواة هذه الحديقة وأساساً لها.
تم نسخ الرابط