اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالفيديو: وقفة تضامنية في ساحة الثورة في صيدا رفضاً لصفقة القرن

صيدا اون لاين
عبر حراك صيدا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ونظم وقفة احتجاج رفضا لصفقة القرن الاميركية في ساحة الثورة عند تقاطع ايليا وسط المدينة.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وهتفوا هتافات تنديدا بالرئيس الاميركي والعدو الصهيوني وتأكيدا على ان القدس ستبقى عاصمة فلسطين الابدية.

وقد شارك في الوقفة نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود وعضو قيادة التنظيم الشعبي الناصري ابو جمال عيسى ووفد من احرار صيدا تقدمهم الشيخ يوسف مسلماني والشيخ محيي الدين عنتر وحشد من ابناء المدينة والمخيمات الفلسطينية.

وفي خطوة رمزية اضاء المشاركون شعلة الثورة في رسالة تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم ثورته ومقاومته. في المقابل، احرق المشاركون علما اسرائيليا احتجاجا وغضبا.

وفي ختام الوقفة تلا الشيخ فادي رنو بيانا اكد فيه

1- أن القضية الفلسطينية كانت وما زالت القضية المركزية لهذه الأمة ولن نتخلى عنها يوم.

2- أن المقاومة حق مشروع تكفله القوانين الدولية وعليه فإننا نشد على أيدي المقاومين الشرفاء في كافة أنحاء العالم لا سيما أبناء شعبنا الفلسطيني الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل تحرير هذه الأرض المباركة بكفاحهم المسلح .

3- أن كل الضغوط الداخلية والخارجية التي تمارس على الدولة اللبنانية لن تثنيَنا عن الوقوف إلى جانب إخواننا الفلسطنيين لا سيما في حق العودة، مشدّدين على رفضنا مبدأَ التوطين.

4-أن لبنان كان وما زال في قلب الصراع، وإننا في حراك صيدا نرفض أية ضغوط تفرض عليه لتمرير هذه الصفقة المشؤومة وخاصة في ملف ترسيم الحدود البحرية والبرية وقضية النفط، ليصار إلى شطب الديون في صفقات تابعة.

5- مناشدتِنا الشعوبَ العربية وأحرار العالم للوقوف في وجه هذه الصفقة ورفضها بكافة الوسائل المتاحة.

6- اننا من مدينة صيدا المقاومة والصمود نؤكد على استمرارنا في هذا الحراك الرافض للظلم والفساد بشتى أنواعه والذي يمارس علينا من الداخل والخارج ونشدد على وجودنا في الساحات حتى تحقيق كافة مطالبنا.

وبالتزامن شهد مخيم عين الحلوة تظاهرة شعبية منددة بالصفقة الاميركية انطلقت من مفرق سوق الخضار في الشارع التحتاني وجابت شوارعه وسط صيحات التنديد.

تم نسخ الرابط